free counters

الجمعة، 7 أغسطس 2009

علم الحشرات الطبية



 وتركز على الحشرات والمفصليات التي تؤثر على صحة الإنسان. علم الحشرات البيطرية وتندرج في هذه الفئة ، وذلك لأن العديد من الأمراض الحيوانية التي يمكن أن "يتخطى" وتصبح خطرا على صحة الإنسان ، على سبيل المثال ، التهاب الدماغ البقري (المعروف ب "جنون البقر". الحشرات الطبية ويشمل أيضا البحث العلمي على السلوك ، والبيئة ، والانتشار الوبائي للأمراض المفصليات الناقلة ، والهائلة التي تنطوي على التواصل مع الجمهور ، بما في ذلك المجتمعات المحلية وموظفي الدولة وغيرهم من أصحاب المصلحة في مصلحة السلامة العامة. 

الحشرات الطبية ويعمل بها الخاصة والعامة والجامعات والصناعات الخاصة ، والاتحاد والولايات ، والوكالات الحكومية المحلية ، بما في ذلك جميع الفروع الثلاثة للالعسكرية -- الذين يوظفون الطبية الحشرات لحماية الجنود من الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل عن طريق المفصليات. تاريخيا ، في أثناء الحروب ، والمزيد من الاشخاص لقوا حتفهم بسبب الأمراض التي تنقلها الحشرات ، وعلى كل من المعركة اصابات مجتمعة. 

الحشرات الطبية وأيضا من خلال التعاقد مع شركات الكيماويات -- جديدة للمساعدة في تطوير مبيدات الآفات التي الحشرات والآفات بفعالية انخفاض السكان في الوقت نفسه على حماية صحة الجمهور. 
الصحة العامة الحشرات شهدت زيادة كبيرة في الاهتمام منذ عام 2005 ، ويرجع ذلك إلى ظهور السرير علة  Cimex lectularias
الحشرات الطبية والعاملين في مجال الصحة العامة على الساحة ، والتعامل مع الحشرات (وغيرها من المفصليات) شوش الناس ، والعض ، اللدغة ، و / أو ناقل المرض. 

شخصية من بعض الآفات التي قد ناقل الممرضة : القمل ، والبراغيث ، والبق ، واللحظات ، الجرب القارمات 

فإن الذبابة. 

فإن الذبابة هي غاية عام كوزموبوليتاني والأنواع التي تنقل الأمراض للإنسان. كل من الكائنات الأميبي والعصوية dysenteries هي التقطت الذباب من غائط الأشخاص المصابين ونقل المواد الغذائية لتنظيف إما على ذبابة الشعر أو من خلال إطعام ذبابة القيء. التيفوئيد الجراثيم يمكن أن تترسب على الغذاء مع ذبابة البراز. ذبابة المنزل تسبب انتشار المرض عن طريق الجراثيم يحملها من المرض لقرحة عادية للمشكلات. الذباب أيضا إحالة شلل الأطفال عن طريق نقل الفيروس من البراز المصابة إلى طعام أو شراب. الكوليرا والتهاب الكبد أحيانا الطيران borne.Other أمراض التي تنقلها الذباب هي السالمونيلا ، والسل ، الجمرة الخبيثة ، وبعض أشكال التهاب العينين. تحمل أكثر من 100 إحالة بعض مسببات الأمراض والديدان الطفيلية. فإن الذباب في فقرا وأقل مجالات النظافة العامة وعادة ما تحمل أكثر العوامل المسببة للأمراض. بعض سلالات أصبحت الأكثر شيوعا في مأمن من المبيدات الحشرية. 

الحشرات القارضة 

البعوض ، البراغيش العض ، (ذبابة الرمال) ، Blackflies ، الحصان الذباب ، والذباب مستقرة. 

الممرض العدوى تنتقل عن طريق الحشرات أو غيرها من المفصليات الناقلة. 

الأمراض التي تنقلها الحشرات والمفصليات ناقلات أخرى تؤثر على أكثر من 700 مليون شخص سنويا ، وتعتبر الأكثر حساسية للظروف المناخية والبيئة
حمى الضنك -- المتجهات : Aedes aegypti (ناقلات الأمراض الرئيسية (Aedes albopictus (ثانوية ناقل) يهدد -50 مليون شخص يصابون سنويا الضنك ، 25،000 يموت. ويهدد 2.5 مليار شخص في أكثر من 100 بلد. 
الملاريا -- المتجهات : بعوضة الملاريا البعوض -- 500 مليون تصبح شديدة بالملاريا في كل سنة ، وأكثر من 1 مليون وفاة. 
الليشمانيا -- المتجهات : الأنواع في جنس Lutzomyia في العالم الجديد وPhlebotomus في العالم القديم. مليوني شخص مصاب. 
الطاعون -- المبدأ ناقل : Xenopsylla cheopis لا يقل عن 100 برغوث الأنواع يمكن أن تنقل الطاعون. تعاود الظهور تهديدا كبيرا عدة آلاف من الحالات البشرية في year.High الإمراضية والانتشار السريع. 
مرض النوم -- الناقل : ذبابة تسي تسي ، وليس كل الأنواع. مرض النوم يهدد الملايين من البشر في 36 بلدا في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (منظمة الصحة العالمية) 
التيفوس -- المتجهات : القارمات والبراغيث والقمل الهيئة 16 مليون حالة سنويا ، مما أدى إلى 600،000 وفاة سنويا. 
Wuchereria bancrofti -- ناقلات الأمراض الأكثر شيوعا هي : أنواع البعوض : Culex ، بعوضة الملاريا ، Mansonia ، وAedes ؛ يؤثر على أكثر من 120 مليون نسمة. 
الحمى الصفراء -- المبدأ ناقلات : Aedes simpsoni ، أ. الأفريقي ، وألف. aegypti في افريقيا ، والأنواع في Haemagogus جنس في أمريكا الجنوبية ، والأنواع في Sabethes جنس في فرنسا ويقدر -200،000 حالات الحمى الصفراء (30،000 وفاة) في السنة. 

قاصر 
حمى نهر روس -- الحشرات : البعوض الناقل الرئيسي أ. vigilax ، Aedes camptorhynchus ، وCulex annulirostris
فيروس غابة Barmah -- الحشرات : وتسمى نواقل Culex annulirostris ، Ocleratus vigilax وسين camptorhynchus وCulicoides marksi 
Kunjin التهاب الدماغ (البعوض) 
فيروس التهاب الدماغ وادي موراي (MVEV) -- أبرز البعوض ناقل : Culex annulirostris. 
التهاب الدماغ الياباني -- العديد من البعوض الناقل ، وأهمها Culex tritaeniorhynchus. 
فيروس غرب النيل -- المتجهات : تختلف حسب المنطقة الجغرافية ؛ في الولايات المتحدة الأمريكية Culex pipiens (شرق الولايات المتحدة) ، Culex tarsalis (وسط الغرب والغرب) ، وCulex quinquefasciatus (جنوب) هي أهم النواقل. 
Lyme المرض -- المتجهات : عدة أنواع من جنس Ixodes 
Alkhurma فيروس KFDV) -- الحشرات : القراد 
Kyasanur الغابات المرض -- الحشرات : Haemaphysalis spinigera 
Brugia timori الفيلاريا -- ناقل الابتدائي : barbirostris بعوضة الملاريا 
Babesia -- الحشرات Ixodes القراد. 
مرض كاريون -- المتجهات : ذبابة الرمال من جنس Lutzomyia. 
داء شاغاس -- الحشرات : قاتل الحشرات من الفصيلية من الحيوان أو النبات Triatominae. أهم الأنواع هي نواقل في genera Triatoma ، Rhodnius ، وPanstrongylus. 
شيكونغونيا -- المتجهات : Aedes البعوض 
حقوق ewingii ehrlichiosis -- الحشرات : مكافحة ا
كريات الدم البيضاء البشرية ehrlichiosis -- الحشرات : Ixodes scapularis 
حمى الوادي المتصدع (تفشي الحمى) -- المتجهات : البراغيث في genera Aedes وCulex 
التيفوس المتوطن -- الحشرات : البرغوث 
طلب التوريد طلب التوريد الفيلاريا -- الحشرات : Chrysops

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق